لفت رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في "​الجامعة اللبنانية​" الدكتور ​يوسف ضاهر​، تعليقًا على عدم توفر الأوراق في إحدى كليّات الجامعة، إلى أنّ "نتيجة الأوضاع المهترئة، أعلنّا الإضراب كهيئة تنفيذيةّ، ودعَونا إلى ​اعتصام​ اليوم أمام الإدارة المركزية، لرفع الصوت".

وأوضح في حديث إذاعي، أنّ "موازنة "الجامعة اللبنانية" هي نفسها ب​الليرة اللبنانية​ منذ سنوات، ولكن اليوم مع سعر صرف ​الدولار​ لم تعد هذه ​الموازنة​ تكفي للمختبرات والقاعات والأوراق والصيانات و​الكهرباء​ و​المازوت​ و​الإنترنت​ وتفريغ الأساتذة وتعاقد أساتذة جدد". وأشار إلى "أنّنا دعونا أيضًا إلى تشكيل هيئة طوارئ وخليّة أزمة لمعالجة أوضاع الجامعة".

وأكّد ضاهر، أنّ "الوضع مذرٍ ويحمّلوننا مسؤوليّة الاهتراء الّذي أوصلونا إليه، في حين أنّهم منذ سنوات يهمّشون الجامعة". ورأى أنّ "بداية العام الجامعي المقبل ستكون متعثّرة، ليس فقط بسبب الأوضاع المهترئة، بل أيضًا نتيجة المسؤوليّة الكبيرة الملقاة على عاتقنا".كما شدّد على أنّ "لا إلغاء للامتحانات بأي شكل من الأشكال،ونحاول أن نسيّر الجامعة من لا شيء، لكن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر".