أشار عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​أنور الخليل​ في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أن كلام "ساعدونا لنساعدكم" هو "ليس لنا ولكن لوزير خارجية ​فرنسا​ جان إيف لورديان في ​البرلمان الفرنسي​. كلام الوزير الفرنسي وانتقاده للحكومة جاء موجعا ومباشِراً".

وأكد الخليل أن "سقف خطاب الوزير الفرنسي كان عالياً اذ صرّح أمام زملائه النواب أن الحكومة ال​لبنان​ية لم تبدأ حتى الآن بالمعالجات المطلوبة والمُلحّة لا في الكهرباء،ولا في تأمين استقلالية ​القضاء​، ولا في قانون آلية التعيينات، ولم تحقق أي تقدم في المفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي​. فلم تبدأ الحكومة بأي خطوة عملية لتسترد ثقتنا وتدفعنا الى تقديم العون اللازم للحؤول دون سقوط هذا البلد الذي تربطنا به علاقات تاريخية وحضارية وانسانية وتحوله الى دولة فاشلة، وتداعيات هذا الإحتمال المدمر على ​الشعب اللبناني​"

ووجه الخليل سؤالا للحكومة: "لم تستجيبوا لنداءاتنا المتكررة للبدء بالإصلاح واعتبرتموها مع الغيارى عليكم انتقاداً في غير محلّه، فهل ستستجيبون الى صرخة وزير خارجية فرنسا المحب للبنان الذي أنهى خطابه أمام البرلمان الفرنسي بكلمتين تمسّان مشاعر كل لبناني بالصميم: ساعدونا لنساعدكم".