أشارت خليّة الأزمة لمواجهة فيروس "كورونا" في ​قضاء جبيل​، عقب اجتماعها في مبنى اتحاد بلديات جبيل، إلى أنّ "نتيجة تفشّي فيروس "كورونا" بشكل غير مسبوق، وصل عدد الإصابات المستجدّة في قضاء جبيل منذ أسبوع إلى 19 إصابة جديدة، موزّعة على عدد من بلدات ​القضاء​".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "​وزارة الصحة العامة​ تقوم بتأمين الفحوصات المخبريّة للمخالطين مع الحالات المصابة، وستُتابع خليّة الأزمة المستجدّات في هذا الصدد مع وزارة الصحة". وناقشت الخلية موضوع مراكز العزل في قضاء جبيل، وقد اعتمدت اللجنة الوطنية لإدارة المراكز مركزَين في القضاء يقعان في بلدتي "بلاط" و"​عمشيت​"، وعيّنت مديرَين من قِبلها لإدارتهما وستتابع اللجنة الكشف على المراكز المقترَحة من الخليّة؛ وفور اعتماد أي منها سيُصار إلى تجهيز هذه المراكز فنيًّا ولوجستيًّا.

وأكّدت خلية الأزمة "أنّها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة، على أن يُعقد اجتماع آخر مطلع الأسبوع المقبل لمتابعة الظروف المستجدّة". وحيّت "جهود رؤساء ​البلديات​ و​المخاتير​ في القضاء"، طالبةً منهم "التشدّد في تطبيق الإرشادات الصحيّة والإجراءات الوقائيّة في بلداتهم لمواجهة فيروس "كورونا"، وهي: المحافظة على التباعد الاجتماعي بشكل عام، ارتداء الكمّامة، عدم التنقّل إلّا عند الحاجة الضروريّة، غسل اليدين وتعقيمها بشكل مستمر وإلغاء المناسبات الدينيّة والاجتماعيّة وسائر توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائيّة بفيروس "كورونا".

حضر الاجتماع كلّ من: النائب ​سيمون أبي رميا​، رئيس اتحاد بلديات جبيل ​فادي مرتينوس​، قائمقام جبيل ناتالي مرعي خوري، رئيس رابطة المخاتير ​ميشال جبران​، طبيب القضاء وسام سعادة، ومدير المكتب الفني في الاتحاد ميشال خليفة؛ وتمّ التواصل هاتفيًّا مع النائب ​زياد حواط​ لوجوده خارجه القضاء.