أشار رئيس جمعية "لابورا" الأب ​طوني خضرا​، إلى ان "الدولة يجب ان تقوم بواجباتها تجاه المواطنين"، لافتاً إلى أنه "اليوم من يسرق هناك زعيم يغطيه، والزعيم هناك رئيس مافيا يغطيه".

وتساءل خضرا، خلال حديث تلفزيوني، "لماذا استيقظت الدول اليوم على ​لبنان​! نظموا مؤتمر "سيدر" و"​باريس​ 1" و"باريس 2"، لماذا لم تقم الدول حينها بمراقبة الاموال التي منحوها للبنان"، منوهاً بأنه "نحن اليوم نُستخدم دوليا واقليميا لان هناك خوف حقيقي من لبنان الذي يمكن ان يكون احسن مركز لصناعة السيارات والصناعات الاخرى".

كما تساءل "لماذا يمكن لقبرص وإسرائيل أن يكونوا من أهم الدول المنتجة للبترول، في حين أن لبنان لا يمكنه! هناك خطة كي لا ينهض البلد لان هناك خوف من هذا البلد ومن العقول فيه"، مؤكداً أن "كل سياساتنا هي سياسات تدميرية، من الطائفية إلى ​سياسة​ المحاصصة وسياسة الحفاظ على هذا الزعيم... نحن نعيش ضمن لا سياسات".

وشدد الأب خضرا على ان "من النادر جدا التقائي بمسؤولين غير فاسدين في لبنان، واذا لم يكن فاسدا فهو كاذب. واذا لم يكن كاذب فهو خائن بحق المواتطنين الذين انتخبوه"، منوهاً بأن "هناك 3 اعمدة يجب هدمها في لبنان هي الفساد، الكذب والخيانة. السياسة أصبحت تجارة، والسياسيين قاموا بتحويل البلد إلى شركة تجارية لهم".

وأوضح كذلك أنه "اليوم نحن نريد حكومة تقوم بحبس الناس والمسؤولين. اليوم البلاد تحكم وفقا لأسس وقيم، اين نحن اليوم من قيم الشفافية والمصداقية". وأكد أن "هناك معركة ضد اللبنين عبر استخدام الناس في الداخل، هناك بعض المسؤولين لدينا مشتركين في الاستخبارات".