أعرب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ عن رغبته في "عقد قمة مجموعة السبعة الكبار بعد ​الانتخابات الرئاسية​ في بلاده،"، منوهاً بأن :"الأجواء ستكون أفضل في ذلك الحين".

ولفت ترامب، تعليقا على قمة مجموعة السبعة المرتقبة، إلى أنه يميل إلى القيام بذلك في "أي فترة بعد الانتخابات، وهم يريدونها في أيلول"، موضحاً أن "القمة قد تعقد عبر الفيديو أو من خلال اجتماع". ونوه بأنه "نحتاج إلى مزيد من الوقت للتفكير في ذلك لأن هذا أمر مهم وG7 مهمة جدا".

وردا على سؤال حول دعوة الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ لحضور قمة G7، أكد ترامب أنه "لا أعرف، لكننا دعونا عددا من الأشخاص للاجتماع، وأنا أود دعوته، أعتقد أنه لاعب مهم وسندعو عددا من الأشخاص الذين ليسوا أعضاء في G7"، مشيرا إلى أن البعض قد قبلوا الدعوة.

بموازاة ذلك، أفاد ترامب بأن "المحاولات الأكثر خطورة للتأثير على انتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لا تأتي من روسيا بل من الديمقراطيين"، لافتاً إلى أن "الحزب الديمقراطي يصر على إجراء التصويت بالبريد"، معربا عن قناعته بأن "هذا الأسلوب يفتح السبيل أمام تزوير نتائج الاقتراع بكل سهولة".

كما نوه بأن "أجهزة الاستخبارات أفادت بأن الصين وإيران وروسيا وربما دولا أخرى تحاول التدخل في الانتخابات الأميركية"، مشيراً إلى أن "وسائل الإعلام التي تنشر الأخبار الزائفة تحرص على تقديم روسيا على أنها الدولة التي رافقها النجاح الأكبر في نشاطاتها هذه".