أشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ادغار طرابلسي​ إلى أن المساعدات والتضامنات الدولية مع لبنان اليوم، "من الممكن أن تؤدي إلى حلحلة في البلد وهذا واضح، لكن ما حدث كانت كلفته عالية جدا، ونحن اليوم بزحمة الموفدين الدوليين، هناك حلحلة بالاقليم، لا يمكننا التبشير كثيرا بذلك لانه من الواضح ان وضعنا ليس جيدا".

ولفت طرابلسي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "نحن يهمنا المحافظة على السيادة في لبنان وحدود لبنان الدولية وثرواته، ولا نريد ان يذهب لبنان برُخص ولا ان تسكتنا ​الأزمة​ عن حقوق بلدنا"، منوهاً بأنه "في البداية نحن كتكتل مصرون على الوصول بالتحقيق لشيء ملموس وسريع. قالوا انهم يريدون فرصة 5 ايام لكن حتى الآن لم نلمس شيئا"، مؤكداً أنه "نستنكر ونعترض ونطالب بقوة أن يصل التحقيق بمساعدة اقليمية ودولية لنتيجة، حيث اننا نريد ان نعرف من سبب الانفجار".

كما أفاد بأن "النواب الذين استقالوا لديهم حق القيام بذلك. هذا موقف شخصي وهناك حرية للنائب ان يستقيل او يستمر بعمله كنائب، لكن الأكيد ان هناك كتل كانت تسعى لتأمين عدد اكبر من استقالة النواب لحل المجلس"، مشدداً على أنه "ضد الاستقالة لأن هذا البلد الآن بحاجة لمن يتحمل المسؤولية لا لأشخاص تهرب ارضاءً لآخرين".