أفادت هيئة البث ال​إسرائيل​ي بأنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الاستخبارات الإسرائيلية "​الموساد​" ​يوسي كوهين​ اليوم إلى دولة ​الإمارات​ للقاء ولي عهد ​أبو ظبي​ الشيخ محمد بن زايد "بغية بلورة ​تفاصيل​ اتفاقية السلام التي سيتم توقيعها بين إسرائيل ودولة الإمارات". وأضافت أن "العلاقات بين الدولتين سيتم تطويرها في عدة مجالات هي التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والطبي والثقافي في المرحلة الأولى، ما سيؤدي حتما إلى إقامة علاقات دبلوماسية".

ونقلت الهيئة عن مصدر إماراتي وصفته بالرسمي أن "النية تتجه إلى فتح سفارتين في الدولتين فور توقيع الاتفاقية باعتبار هذه الخطوة تجسيدا للتطبيع". كما نقلت عن المصدر أنه "من البديهي بالنسبة للطرفين ألا تفتح سفارة الإمارات في ​القدس​".

وكان تم الإعلان نهاية الأسبوع الماضي، بعد اتصال هاتفي ضم الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ​نتنياهو​ وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، على الاتفاق على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" في حينه أن وفودا من دولة الإمارات وإسرائيل ستجتمع خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار و​السياحة​ والرحلات الجوية المباشرة و​الأمن​ و​الاتصالات​ والتكنولوجيا و​الطاقة​ والرعاية الصحية والثقافة و​البيئة​ وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات ​الفائدة​ المشتركة.