أعلن الضابط الموالي لقائد الجيش الوطني الليبي المشير ​خليفة حفتر​ وآمر حرس المنشآت ​النفط​ية في شرق ​ليبيا​، اللواء ناجي المغربي، أنّ "لا مانع من فتح الموانئ النفطيّة للتصرّف في النفط الخام المخزّن في مرافئ النفط، لإتاحة الفرصة لتوفير ​الغاز​ المطلوب لتشغيل المحطات الكهربائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطن"، الّذي يعاني من ​انقطاع الكهرباء​ لفترات طويلة.

وأكّد في بيان، أنّ "قرار الاستئناف الّذي جاء بناءً على تعليمات المشير حفتر، ينحصر في استثمار المشتقّات النفطيّة المخزّنة لتشغيل محطات الكهرباء، والمحافظة على البنية التحتية للموانئ وكذلك المعدّات والمنشآت القائمة من خزانات وأنابيب النفط".

وكانت قد فقدت الشبكة العامة للكهرباء في مناطق شرق ليبيا مقدار 500 ميغاوات من إمدادات الكهرباء، بسبب النقص في إمداد مختلف المحطات بالغاز و​الوقود​ الخفيف، ما تسبّب في رفع ساعات طرح الأحمال وانقطاع ​التيار الكهربائي​ على مختلف مدن ومناطق شرق ليبيا ووسطها.

وكان قد أغلق موالون لحفتر منذ 17 كانون الثاني، مواقع إنتاج النفط وأبرز موانئ تصديره في البلاد، وطالبوا بتوزيع أكثر عدلًا لموارد ​المحروقات​ الّتي تديرها حكومة الوفاق الوطني.