أكد النائب ​فؤاد مخزومي​ اثر لقائه المفتي ​عبد اللطيف دريان​ أن "المطلوب اليوم هو تشكيل حكومة من مستقلين فعلياً، من خارج الطبقة الفاسدة، وبصلاحيات استثنائية لمعالجة الوضعين ​الاقتصاد​ي والمالي، *واعادة اعمار بيروت،* إضافة إلى الإشراف على ​الانتخابات النيابية​. وجدد التأكيد على ضرورة تقصير مدة ولاية ​مجلس النواب​ من 4 إلى 3 سنوات، لافتاً إلى أنه تقدم بمشروع قانون بهذا الشأن إلى ​المجلس النيابي​. كذلك شدد على ضرورة إجراء التدقيق الجنائي على حسابات ​البنك المركزي​، و​المصارف​ والوزارات والمؤسسات العامة منذ العام 1993، وإنجاز الاتفاق مع ​صندوق النقد الدولي​ باسرع وقت ممكن".

من جهة أخرى، دعا إلى "المواءمة بين الاقتصاد وحاجات الناس المعيشية، والالتزام بالإجراءات الضرورية للحد من الانتشار الخطير لجائحة ​كورونا​. وقال إن على الجميع الالتزام بالتدابير التي من شأنها حمايتهم وحماية المحيطين بهم".

وحيّا مخزومي ​الشعب اللبناني​ والجمعيات والمنظمات والمؤسسات و​الشباب​ والشابات الذين هبّوا لمساعدة الجرحى والمتضررين إبان ​انفجار​ المرفأ وكانوا موجودين على الأرض لمسح الأضرار في حين أن ​الحكومة​ كانت غائبة عن السمع ولا تقوم بواجباتها تجاه مواطنيها، متسائلاً لماذا لم يتم توزيع المساعدات حتى اليوم؟ وهنّأ الجمعيات والمنظمات التي كانت موجودة بين الناس منذ اليوم الأول للانفجار وشكرها على جهودها، مثل ​مؤسسة مخزومي​ وجمعية "إرادة" وجمعية "المقاصد الخيرية الإسلامية" و"المركز الإسلامي" وغيرها، مشدداً على ضرورة العمل بوضوح وواقعية وعلى قدر الإمكانات المتاحة لهذه الجمعيات والمؤسسات.