أفادت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ عن أنها طلبت "إخلاء المباني المهددة بالإنهيار في ​بيروت​، وأثناء قيام دورية من فصيلة ​الجميزة​ بالطلب من 6 عمال أجانب بإخلاء أحد المباني بعد توجيه عدة إنذارات مسبقة، أقدم أحد موظفي مقهى في المبنى، يدعى ع.د. على عرقلة عمل الدورية واعتراض العناصر مما استدعى اقتياده إلى الفصيلة، بناء لقرار ​القضاء​ المختص، وترك بسند إقامة بعد تعهده بعدم ارتياد المكان بناء على توجيهات ​محافظ​ بيروت.

وأشارت إبنة الموقوف، أنه "تم تداول ​فيديو​ على مواقع التواصل الاجتماعية قمت بتصويره صباح اليوم اثناء اقتياد والدي الى مركز الفصيلة في الجميزة، وقد حصل سوء تفاهم واود ان اوضح ان العناصر الامنية حضرت بتنفيذ كتاب صادر عن محافظ ​مدينة بيروت​ بضرورة اخلاء العقار الذي يقع عليه المطعم كونه مهددا بالانهيار، و حفاظا على سلامتنا و سلامة المواطنين".

ولفتت في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أن "​القوى الامنية​ لانه فور انتهاء ترميم العقار يمكننا العودة باستثماره. وقد تم توقيف والدي صباح اليوم كونه تعرض لعناصر الدورية ورفض ابراز بطاقات الهوية ورفض اخلاء العقار، ومنعهم من اتمام عملهم"، وقدمت "الإعتذار على هذا التصرف ونعتذر عن العبارات النابية والسيئة بحق قوى الامن التي وقفت الى جانبنا منذ وقوع الإنفجار".