بثّ التلفزيون الفرنسي شريطًا للرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ وهو يوبّخ الصحافي الفرنسي جورج مالبرونو،في قصر الصنوبر ب​بيروت​ مساء أمس،لنشره معلومات مغلوطة عن "​حزب الله​" ومسؤولين آخرين.

وشدّد ماكرون لمالبرونو على أنّ "ما قمتم به هم عمل غير مسؤول وغير مهني، في ظلّ حساسيّة الوضع وما تعرفونه عن ​لبنان​.خطوتكم تدلّ على عدم المسؤوليّة حيال مصالح ​فرنسا​ ومصالح لبنان؛ وهي خطيرة من الناحية المهنيّة".

وكان قد نفى المكتب الإعلامي لرئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​محمد رعد​، "الكلام الّذي ادّعى صحافي فرنسي أنّ ماكرون قد قاله لرعد".

وكان الكاتب في صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية جورج مالبرونو، قد كشف في تقرير له عمّا دار في "خلوة قصيرة" خلال زيارة ماكرون إلى لبنان في 6 آب الماضي الّتي حصلت مع رعد، ضمن اجتماع ماكرون مع زعماء القوى السياسيّة الرئيسيين.

وكتب في التقرير "نقلًا عن مصدر فرنسي في بيروت"، أنّ ماكرون قال لرعد في تلك الخلوة: "أريد العمل معكم لتغيير لبنان، لكن اثبتوا أنّكم لبنانيّون، فكلّنا يَعلم أنّ لكم أجندة إيرانيّة. نعرف تاريخكم جيّدًا ونعرف هويّتكم الخاصة، ولكن هل أنتم لبنانيّون، نعم أم لا؟ هل ستساعدون اللبنانيّين؟ نعم أم لا. هل تتحدّثون عن اللبنانيّين؟ نعم أم لا. إذن عودوا إلى الوطن. اتركوا ​سوريا​ و​اليمن​، ولتكن مهمّتكم هنا لبناء الدولة، لأنّ الدولة الجديدة ستكون لصالح أبنائكم".