حذر ​وزير الخارجية​ الأيرلندي ​سيمون كوفيني​، من أن "عدم التوصل إلى اتفاق في محادثات خروج ​بريطانيا​ من ​الاتحاد الأوروبي​ ربما يكون الاحتمال الأكثر واقعية الآن، مدفوعا بالعاطفة والقومية من الجانب ​البريطاني​"، منوهاً بأنه "يخشى أن يفشل الجانبان في التوصل إلى اتفاق، لا سيما بالنظر إلى أن الصفقة التجارية مع ​المملكة المتحدة​ كانت ذات أولوية منخفضة نسبيًا بالنسبة للجانب الأوروبي مقارنة بالقضايا الأخرى بعد "​كوفيد 19​".

ولفت كوفيني إلى أن "لا أحد يريد أن يدفع ​رسوم جمركية​ أو أن يكون لديه اضطراب غير ضروري في التجارة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. لكنني أعتقد أن الطريقة التي يتعامل بها النظام السياسي البريطاني مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هي نظرة داخلية بشكل لا يصدق"، مؤكدً أنها "تركز على السياسة البريطانية، إنها مدفوعة بالفخر والعاطفة والقومية، بدلاً من التركيز على ما هو مطلوب للحصول على صفقة تجارية والوصول إلى التسويات المطلوبة للقيام بذلك".

كما شدد على أن "بعض الناس في المملكة المتحدة ينغمسون في خيال مفاده أن الصفقة التجارية كانت أكثر أهمية بالنسبة لأوروبا من المملكة المتحدة"، منوهاً بأن "فكرة أن الصفقة التجارية مع المملكة المتحدة في الواقع ستكون رقم 1 أو رقم 2 أو رقم 3 أو رقم 4 في قائمة أولويات الاتحاد الأوروبي، في رأيي، أمر غير مرجح للغاية".

ونوه كوفيني بأن "قضايا أخرى مثل وضع اللمسات الأخيرة على ميزانية الاتحاد الأوروبي، وإصلاح السياسة الزراعية المشتركة، والهجرة، والتعافي الاقتصادي ل​فيروس كورونا​ ستكون لها الأولوية".