اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​فريد البستاني​ الى اننا في ازمة وجودية ونحن نستطيع إدارتها، لقد أجريت ​الانتخابات​ بحسب القانون النسبي وهذا كان شيء جيد جدا. واكد ان هناك امكانية لانجاح العهد، وكان هناك ايجابيات عديدة رغم الوضع الذي نمر به. ولفت الى اننا "بالعام الماضي أحيينا المئوية الثانية لميلاد المعلم ​بطرس البستاني​، والمعلم هو اول من نادى ب​الدولة المدنية​، وكنت قد أطلقت منذ مدة تيار "لبنان المدني" كذلك تقدمت باقتراح قانون ​الزواج المدني​ الاختياري وآمل ان يقره ​المجلس النيابي​ ليشكل خطوة على طريق إلغاء الطائفية".

واكد البستاني في حديث تلفزيوني، بان الجميع مسؤول على ما نحن فيه صحيح، لكننا لا نعيش في نظام رئاسي بل في نظام ديمقراطي وهنالك فصل السلطات فلا ​السلطة​ التشريعية ولا ​رئاسة الجمهورية​ مسؤولة بل ​الحكومة​ مسؤولة عن ​الاقتصاد​ وكل ما من شأنه إدارة الدولة، إنني أثق بالتحقيق في ​انفجار​ المرفأ. ودعا الى انتظار التحقيقات في جريمة ​انفجار مرفأ بيروت​، وردا على السؤال اكد انه لو كان مكان مدير عام ​الجمارك​ ​بدري ضاهر​ لكان تقدم بإستقالته فورا.

واعتبر بأن السلاح المتفلت يؤدي إلى فوضى في الشارع من خلده إلى طريق الجديدة وغيرها، وهنا لا احمل المسؤولية لسلاح حزب الله الذي لا شأن له في الداخل بل مسؤولية ضبط الأمن تقع على القوى الأمنية ويجب وضع حد للسلاح، وهذا الموضوع ينهك الجيش ويشل قدراته الدفاعية. واوضح بان الجميع تعهد في قصر الصنوبر بإنجاح تأليف الحكومة وقد تلقى الجميع مواقف خارجية واضحة تقضي بالتسهيل وهذا مهم، أحترم الرئيس المكلف وفي سبيل الإنتاجية من الأفضل أن يكون لكل وزارة وزير وهذا أثبت صوابيته بالتجربة.​​​​​​​