أطلقت ​وزارة الإعلام​ - مديرية الدراسات "Radio web" عبر موقعها الإلكتروني "www.ministryinfo.gov.lb"، بعنوان "إعلام المواطن"، خصّصته لمتابعة كلّ المواضيع الّتي تهمّ المواطن اللبناني، ولا سيما تلك الملتبسة والّتي تحتاج إلى تفسير، وذلك انطلاقًا من مهمّتها الإعلاميّة.

كانت الانطلاقة مع المدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​ ​محمد أبو حيدر​، الّذي قدّم في تسجيل صوتي قصير، توضيحًا حول المواد الاستهلاكيّة المدعومة، وشرح كيفيّة التنسيق بين وزارة الاقتصاد والتجارة و​وزارة الزراعة​، لكي يلمس المستهلك نتيجة الدعم الّذي يقدّم للمزارعين.

ولفت إلى أنّ "دعم المواد الاستهلاكيّة بات أمرًا ملموسًا، بحيث تتوافر السلع المدعومة في كلّ المحال التجاريّة"، مشيرًا إلى أنّ "أسعار هذه السلع ستشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة"، وكشف أنّ "الدعم مستمر إلى حين إقرار الخطّة البديلة الّتي أَعلن عنها حاكم "​مصرف لبنان​" ​رياض سلامة​".

وعن أسعار اللحوم، توقّع أبو حيدر أن "تبدأ الأسعار بالاستقرار"، شارحًا أنّ "توفير اللحم المدعوم بكميّات يساعد في استقرار الأسعار". وبالنسبة الى أسعار لحم ​الدجاج​، بيّن "وجود بعض الخلافات بين التجّار و​المزارعين​"، مفسّرًا أنّ "وزارتَي الاقتصاد والزراعة تعملان على إيجاد حل"، مشيرًا إلى "تنظيم دوريّات مشتركة لمراقبة الأسعار".