أكّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عدوان​، أنّ "الأولويّة اليوم هي لمعالجة المشاكل الّتي تهمّ الناس، ولا يمكن التأخّر في تشكيل حكومة ذات مهمّة محدّدة، مؤلّفة من وزراء مستقلّين وفيها مدوارة، مشيرًا إلى "أنّنا لسنا بحاجة الآن في ​مجلس النواب​ إلى موضوع خلافي إضافي، كطرح قانون انتخابي جديد".

وركّز في كلمة له من ​المجلس النيابي​ بعد الجلسة المشتركة للجان النيابية، على أنّ "صحّة التمثيل في المجلس النيابي للمرّة الأولى تتغيّر مع ​قانون الانتخابات​ الحالي، ولذلك نحن مع الإبقاء عليه ونريد انتخابات نيابية مبكرة على أساسه"، لافتًا إلى "أنّنا فوجئنا بطرح جديد حول إنشاء مجلس شيوخ، وقد وُزّع علينا اقتراح قانون يتعلّق في كيفيّة إنشاء وانتخابه، دون التكلّم على صلاحيّاته".

وأعاد عدوان التشديد، على أنّ "بالنسبة إلى "​حزب القوات اللبنانية​"، الأولويّة اليوم هي لتشكيل حكومة ذات مهمّة محدّدة، من ثمّ معالجة قضايا الناس المعيشيّة والحياتيّة، وبعدها القيام بإصلاحات سريعة لنتمكّن من تنفيذ الخطّة الحكوميّة والنهوض بوضع الدولة. هذه أولويّات أعتقد أنّ كلّ الناس تريدها"، منوّهًا إلى أنّه "يجب أن تكون من مهام ​الحكومة الجديدة​ التحضير لانتخابات نيابية مبكرة وفق القانون الحالي".