سأل رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ عما إذا كان يوجد أي تحرك في ​لبنان​ على الأرض ولم ينسب الى جهات سياسية؟"، مشيرا الى أن " الإتحاد هو مصغر عن ​المجتمع اللبناني​ وفيه من كل الأحزاب. نحن لدينا تمثيل نقابي يرتقي الى أحزاب معينة ولكن لا نرتقي الى الواقع السياسي".

وشدد الأسمر في حديث تلفزيوني على أن "سياسية رفع الدعم ستؤدي الى كارثة وإنفلات بالشارع. تحركنا يوم الأربعاء هو لتأكيد رفضنا لل​سياسة​ الآلية المتبعة التي أدت الى خراب لبنان، ورفضا لرفع الدعم ودعم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وللصناديق الضامنة المهددة وبشائرها رفع ​الدولار​ الطبي الى 3900"، مؤكدا أن "لا دخل لنا بالعناوين السياسية الأخرى، بإستثناء عنوان واحد وهو الدعوة الى ​تأليف الحكومة​".

ولفت الى أن "​المصالح المستقلة​ ستكون بحالة تحرك على مجمل الأراضي من ​المرفأ​ و​المطار​ و​أوجيرو​، مصالح ​المياه​، ​الضمان​. ندرس كل الخيارات وأحدها اغلاق ​الطرقات​"، مشيرا الى أن "تحركنا هو صرخة تحذيرية وسيكون لدينا وقفات احتجاجية في أماكن محددة".

وأضاف: "البعض يقول أن التحركات والضغط لن يؤثر ولكن أنا اعتبر أنه تصاعدي بإتجهات أخرى ونحن لن نسكت لأن الهم المعيشي يطغى على كل شيء"، داعيا الى "التضامن مع الإتحاد العمالي من قبل الجميع"، معتبرا أن "أزمة الثقة ليست فقط بين اللبنانيين والإتحاد بل مع المنظومة السياسية بشكل عام. لذلك نحن ندعوهم الى التفاعل معنا حتى نسترجع دور هذا الإتحاد"، متسائلا: "اذا تلكأ الاتحاد ما هو البديل عنه؟ هو الجهة الوحيدة الممثلة و​الجامعة​ لعمال لبنان".