أكد النائب ​شامل روكز​ أنه "تمنى على رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ أن تتألف الحكومة من اختصاصيين، وأن لا يكون هناك محاصصة، مع إعطائها صلاحيات استثنائية بأمور معينة"، منوهاً بأن "الناس محروقة، وهي بأمسّ الحاجة لحلول سريعة وحاصة في القضايا الإقتصادية والاجتماعية والمالية".

ولفت روكز، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "في حالة ترقب لنرى كيف ستتشكل الحكومة، والمعطيات التي سيرتكز عليها الموضوع"، موضحاً أنه يريد "خطة واضحة وصريحة تعتمدها الحكومة لأن ما أوصل البلد إلى ما هو عليه، هي أن إحضار وزراء يديرهم السياسيون، لذلك يجب أن نأتي بأصحاب خبرة وكفاءة، لديهم القدرة على اتخاذ قرار من دون الرجوع إلى قياداتهم".

كما شدد على أن "مصلحة الحريري الأساسية هي اعتماد هذا الأمر، وهو قال إنه يريد حكومة اختصاصيين". وأكد أنه يجب أن تقوم الحكومة بـ "إعادة هيكلة مؤسسات الدولة وخاصة المصارف، كيف يمكننا تفعيل المصارف لتتمكن من تشغيل استثمارات"، مفيداً بأن "المطلوب اليوم أن ثقة ​الشعب اللبناني​ ب​الحكومة الجديدة​ وثقة للمجتمع الدولي".

ونوه روكز بأن "الحراك ليس حزباً أو مجموعة سياسية، هم أشخاص غضبوا في 17 تشرين الأول وطالبوا بمطالب محقة وأهميته أنه كان على امتداد الأراضي اللبنانية، وفشله أنهم لم يتمكنوا من خلق قيادة، لكن مفهوم الحراك و​الثورة​ نجح بمجالات عدة حيث أنه دفع جميع السياسيين لأن يضعوا حسابات جديدة ويفكروا بطريقة جديدة". وأفاد بأن "هذا الغضب لا زال في نفوس الناس وأي خطأ تقوم به الحكومة سيكون التحرك أكبر من 17 تشرين، لذلك الحريري يجب أن "يعمل حساب" للناس التي ليست راضية عن عودته او ​تشكيل الحكومة​".

وأعرب روكز عن رفضه لـ "تسمية السياسيين وزراءهم"، مطالباً بـأن تكون الحكومة "من مستقلبن بكل معنى الكلمة وان يتم استقدام اشخاص يكسبون ثقة الناس بتاريخهم وانجازاتهم من دون ان يقوم الحريري بالدخول بتسمية الكتل لوزرائها".