لفت المدير العام السابق ل​وزارة الإعلام​ ​محمد عبيد​، الى أن "​الوفد اللبناني​ الذي يفاوض على ​ترسيم الحدود​ هو وفد ​عسكري​ تقني متمسامك وليس سياسي"، مشيرا الى أنه "لدينا لجنة ثلاثية قائمة تجتمع بنفس الآلية تحت علم ​اليونيفيل​ مع قائد اليونيفيل وفي نفس المكان وبنفس آلية التفاوض غير المباشر، فكرة استغراب التفاوض غير المباشر مع العدو بغير مكانه، فحتى ​المقاومة​ قامت بتفاوض غير مباشر وهذا الأمر ليس بجديد المهم أن نكون متماسكين ونعرف ماذا نريد من هذه المفاوضات".

وشدد عبيد في حديث تلفزيوني على أن "وفدنا بحاجة الى تدعيم وطني داخلي، تدعيم بالموقف أي دون أن يحصل تشويش سياسي عليه، نحن نخوض معركة وتجربة ليست بسهلة. في السابق كنا تنناقش على الخروفات من خلال اللجنة الثلاثية ومحاولات العدو لاختراق ارضنا وعلى قضايا بالجو أو البحر، اليوم نتحدث بموضوع له علاقة ب​الاقتصاد​ والنقد".

وأكد أن "الوفد اللبناني محصن من خلال الدراسات التي أجراها، والجلسات اليومية التس تستمر لساعات والكل ملم ب​تفاصيل​ ما يطرح"، مضيفا: "الوفد بحاجة الى تزخيم ودعم من قبل كل القوى السياسية وليس فقط من قبل ​الدولة​ و​الصحافة​ والرأي العام".