أشار ​وزير الصحة​ العامة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​ إلى أنه "عممنا اليوم إلزامية استعداد ​المستشفيات الخاصة​ بتصنيفها "T1,T2 وT3" على كل الاراضي اللبنانية برفع جهوزيتها وتخصيص أسرة للعناية الفائقة لمرضى ​كورونا​".

ولفت حسن إلى أنه يعول "اليوم على الإتفاق الذي أُبرم الآن برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وحضور نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، وبمشاركة ومواكبة وزارة الصحة "، منوهاً بأنه "رغم كل الجهوزية والمتابعة بالمستشفيات، الحكومة لا تتمكن من المواكبة بظل الإرتفاع الحاد بأعداد الإصابات بكورونا، وتلبية الحالات التي تحتاج اسرة عناية مركزة".

كما شدد على أنه "وفق قانون التعبئة العامة، على المستشفيات المصنفة "T1"، أن تكون جاهزة خلال أسبوع، في وقت على المستشفيات المصنفة "T2 وT3" أن تفتح خلال اسبوعين"، مؤكداً أنه "ضمن سلسلة الاتصالات لمساعدة المستشفيات الخاصة، أجرينا عدة اتصالات مع حاكمية مصرف لبنان للمساعدة بتأمين ودعم المستشفيات الخاصة، خاصة بتجهيزات البنى التحتية لغرف العناية المركزة".

وأكد حسن أن وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة والحكومة فريق واحد لرفع الجهوزية وفتح المستشفيات أمام كل المرضى بالمحافظانت، وبالرغم من أن هناك حالات حرجة إلا أنه كله مبرر على أن لا يموت اي مواطن خارج مؤسسة استشفائية"، مفيداً بأنه "علينا استقبال المريض وإسعافه وحمايته أولا". ونوه بأن "95% من مرضى كورونا لا يحتاجون استشفاء، في حين أن الحالات المتوسطة قليلة، بالتالي أكثر ما نحن بحاجة له هو أسرة للعناية الفائقة. هذه هي حاجتنا الملحة".