لفت المكتب الإعلامي للنائب ​فيصل كرامي​، إلى أنّ الأخير "أجرى جولةً في ​تركيا​، التقى خلالها العديد من كبار المسؤولين الأتراك، وذلك لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائيّة بين تركيا و​لبنان​".

وأوضح في بيان، أنّ "كرامي التقى خلال زيارته، الّتي استمرّت على مدى يومين ماضيين، في العاصمة التركية ​أنقرة​، العديد من كبار المسؤولين الأتراك، الّذين أكّدوا "متانة العلاقات الأخويّة والتاريخيّة الّتي تجمع لبنان وتركيا"، معدّدًا بأنّه "اجتمع مع رئيس الشؤون الدينية البروفيسور الدكتور علي أرباش، حيث أكّد الجانبان "عمق العلاقات بين تركيا ولبنان". كما اجتمع مع مساعد وزير الخارجية يافوز سليم كيران في مقر الوزارة، وتمّ التطرّق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما التقى في المقر المركزي لـ"​حزب العدالة والتنمية​" في أنقرة، مساعد رئيس الحزب جودت يلماز".

وأشار المكتب إلى أنّ "كرامي عرض في مقر ​البرلمان التركي​، مع النائب عن "حزب العدالة والتنمية" عن العاصمة أنقرة أمرالله إيشلار، لسبل تطوير العلاقات بين تركيا ولبنان. كذلك التقى مستشار رئيس الحزب ياسين أقطاي، وبحث معه بآخر المستجدّات على الساحة الدوليّة وما يتعلّق بلبنان". وبيّنت أنّ "في مقر مركز الأبحاث الإحصائيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك" التابع لـ"منظمة التعاون الإسلامي"، بحث كرامي مع المدير العام للمركز نبيل دبور في سبل الاستفادة من الخدمات الّتي يقدّمها المركز، بما يصب في مصلحة العمل الإسلامي المشترك".

وذكّر بأنّ "كرامي زار تركيا أيضًا مطلع تشرين الأول الماضي، لأيّام عدّة، والتقى العديد من المسؤولين ورؤساء مؤسّسات تركيّة معنيّة بشؤون التعليم والتنمية والإغاثة. وقد أشاد كرامي بالجهود الّتي تبذلها تركيا سواء من أجل مساعدة لبنان في محنته، أو على صعيد دورها في عموم المنطقة، مشيرًا إلى أنّ تركيا نموذج يُحتذى به".