أشار رئيس تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​ريشارد قيومجيان​ إلى أن "الأمور ذاهبة نحو الإنهيار التام، وقريبا سيتم رفع الدعم عن السلع في حين أن المواطن يتخبط بأزمات لا تحصى"، منوهاً بأننا اليوم "أمام المشكلة الأنية، والعودة سنوات للوراء إلى حين كنا في الحكومة لا ينفع، فحينها الخيار الذي أخذناه كان صحيحاً، لكن اليوم الموطن يطالب بحكومة، ويجب ان يتم تأليفها بأسرع وقت".

ولفت قيومجيان، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "المبادرة الفرنسية تقوم على تأليف حكومة اختصاصيين تقوم بإنقاذ البلد، وتنتشل ​لبنان​ من الأزمة المالية التي يتخبط بها، وبعد ذلك نتكلم عن الأزمة السياسية والسلاح وغيرها"، منوهاً بأن "القيمين على السلاح وعلى إدارة البلد من ​رئيس الجمهورية​ للإارات الأخرى يصرون على تأسيس حكومة كالحكومات السابقة التي اثبتت فشلها".

كما شدد على أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ليس مستهدفاً، نحن نستهدف المنطومة الحاكمة التي نعرف اننا سنصل إلى هنا معها"، متسائلاً "هل من المنطق ان يتنازعزوا على المواقع الوزارية والبلد غير قادر على تأمين القمح والدواء و...، الناس تريد خلاص، ولبنان يحاجة لحكومة إنقاذ بمعية المجتمع الدولي ومؤتمر سيدر و​صندوق النقد​".

وأكد قيومجيان أن "حكومة المهمة تتطلب أشخاص اخصائيين، يعرفون ما الذي يقومون بهه، ولديهم خطة واضحة، ولا يكونون تابعين سياسيا للزعيم الذي يمكن ان يملي عليهم قراراتهم"، لافتاً إلى أنه "من المفترض أن يعي الأفرقاء أنهم فشلوا في هذا الموضوع. جُربتم وظهرت النتائج بعد سنة من استلامكم زمام الأمور، ولم يتم القيام بشيء".