أشار ​وزير الخارجية​ ​شربل وهبة​ إلى أن "هناك 3 مراحل المساعدات الانسانية الطارئة فاعادة الانتعاش واعادة ​البناء​ واعادة بناء ​الاقتصاد​ وللمراحل الثانية والثالثة ينتظر ​الاتحاد الاوروبي​ ​تأليف الحكومة​، وهذا مطلب مهم جدا وجب أن يحصل اليوم قبل الغد، ولا يمكن أن أكون أوضح من ذلك".

واعتبر في تصريح تلفزيوني أنه "لا يمكن منع اي فريق ​لبنان​ي من أن يكون عضوا في الحكومة ان كان يرغب وخصوصا انه عضو لديه تمثيل وحضور في ​مجلس النواب​".

وشدد على أنه "بين حكومة ومساعدات من دون ​حزب الله​ وحكومة مع حزب الله نحن نختار الحوار، وإن كانت ​أميركا​ قد اشترطت عدم وجود حزب الله في الحكومة تكون أميركا هي التي منعتنا عن تشكيلها، خاصة أن حزب الله هو مكون لبناني ممثل في مجلس النواب وتمثيله واضح. فلنتفضل ونحاور حزب الله واذا اقتنع ان عدم دخوله الى الحكومة يخدم البلاد فليأخذ هو هذا القرار، وليكن ملف ​تشكيل الحكومة​ لبنانيا".

وردا على سؤال، أعلن وهبة عن أننا في لبنان "لن نتنازل عن حقوقنا ولتأخذ مفاوضات ​ترسيم الحدود​ 10 سنوات او حتّى 20 سنة، ومتمسكون بحقوقنا التي هي بعهدة الفريق المفاوض، وموقفنا ثابت كما موقف ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​".