أشارت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ إلى أنه "في إطار متابعة الحالات المصابة ب​فيروس كورونا​ في السجون، لغاية تاريخه، وصلت حالات الشفاء المخبري والسّريري والزّمني من فيروس كورونا في ​سجن رومية​ المركزي إلى 575 حالة من أصل العدد الإجمالي 622 حالة إيجابية". وأوضحت أنه "من ضمنها حالة واحدة في سجن القاصرات، وذلك بعد إجراء 1901 فحصاً مخبرياً للنزلاء"، مشددةً على أن "جميع الحالات في نظارة قصر عدل ​بيروت​ تماثلت للشفاء".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "في نظارة مخفر ​بعلبك​، وبعد اجراء عدد من فحوصات (PCR) تم تشخيص حالتَين إيجابيتَين. وفي نظارة قصر عدل ​طرابلس​، تبيّن وجود حالتَين إيجابيتَين، في حين تم تسجيل 5 حالات بسجن جبيل". وأفادت بأن "هناك حالتان ايجابيتان في ​سجن زحلة​، تعانيان من عوارض طفيفة، إنما وضعهما مستقر. أمّا باقي النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 237 فقد تماثلوا للشفاء".

كما أكدت أن "هناك في نظارة فصيلة ​القبة​، تبيّن وجود 3 حالات إيجابية، وفي نظارة فصيلة ​عرسال​، تبين وجود حالة إيجابية واحدة. كذلك في نظارة مخفر ​برج الملوك​ توجد حالة إيجابية واحدة". ولفتت إلى أنه "في نظارات وحدة ​شرطة بيروت​، لم يعد هناك حالات إيجابية، فيما شُفيت 7 حالات. أمّا بالنسبة لنظارات وحدة ​الشرطة القضائية​، فقد أجريت فحوصات (PCR Tests) –خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، وتبيّن وجود 7 حالات إيجابية، فيما شُفيت 7 حالات".

نُذكِّر بأن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "messenger" على حساب "Facebook" العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.