لفت الإمام السيد علي خامنئي، في كلمة له في ذكرى انتفاضة أهالي مدينة قم، إلى ان "​الحياة​ تخبئ لنا الكثير من المنعطفات ونأمل في أن تمرّ هذه الأيام بالعودة إلى الطريق المليء بالحياة"، معتبرا انه "بانتشار ​وسائل التواصل الاجتماعي​ هناك إمكانية كبيرة لدى القوى المُغرضة والخائنة لتغيير محتوى الانتفاضة.​​​​​​".

ورأى ان "تشويه الحقائق أمرٌ رائج في ​العالم​، وهو خطرٌ مازال قائماً". وقال: "​الاستخبارات الأميركية​ تروّج لتحليلٍ مغاير للأحداث وتبثه لتضليل الرأي العام.​​​​"، مؤكدا ان "تواجد ​إيران​ يبعث على ازالة عوامل زعزعة الاستقرار في المنطقة"، ومشددا على ان "تواجد إيران أمر قطعي يجب ان يستمر بقوة". واضاف أن "نظام الجمهورية الإيرانية عليه ان ينظم الوضع الدفاعي في البلاد لكي لا يمكّن الكيان الصهيوني من مهامجة ​طهران​ والاعتداء على البلاد وهذا حدث سابقا عندما كان النظام الصدامي يقصف طهران ب​صاروخ​ بعيد المدى".

وسأل "أليس من حق إيران ان تخلق قوة ردعية ضد ​حالات​ الاعتداء هذه"، مشددا على انه "ملزمون بالدفاع عن بلدنا ولا يجب أن نفعل شيئا يجعل العدو يتجرأ ضدّنا". وكشف ان " صواريخنا باتت قادرة على إسقاط الطائرات الأميركية في المنطقة إذا تجاوزت حدودها".

وفي سياق متصل، حظر خامنئي استيراد لقاحي "فايزر ـ بيونتيك" الأميركي و"أسترازينيكا- أكسفورد" البريطاني المضادين لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن "استيراد اللقاحين الأميركي والبريطاني ممنوع"، مشدداً على أنه لا يثق "ببريطانيا وأميركا، ففي بعض الأحيان يريدون اختبار لقاحاتهم في دول أخرى"، مشيرا إلى "ارتفاع وفيات كورونا في الدولتين".

كما أفاد بأنه "غير متفائل بشأن فرنسا"، مؤكداً موافقته على "استيراد لقاحات من أماكن آمنة أخرى". وأعرب عن دعمه "لجهود بلاده لإنتاج لقاح مضاد للفيروس".