أرسلت ​وزيرة الإعلام​ في حكومة تصريف الاعمال ​منال عبد الصمد​ نجد كتابين، الأول إلى تلفزيون ​لبنان​، والثاني إلى مؤسسات الإعلام المرئي الخاصة، تمنت فيهما تكثيف حملات التوعية حول ​فيروس كورونا​، لاسيما في أوقات الذروة، من خلال ​تقارير​ إخبارية خاصة ومقابلات وإرشادات، وأفلام توعوية موزعة سابقا وأخرى ستوزع لاحقا، وغيرها من المواد الإعلامية حول الفيروس، في إطار نشر المزيد من الوعي والحد من تزايد عدد ​الإصابات​ بالفيروس.

وأوصت عبد الصمد في كتابيها ب "التركيز في حملات التوعية على تطور ​حالات​ الإصابة بالفيروس ومخاطر العدوى، وعلى إجراءات ​السلامة العامة​ وكيفية الحماية و​الوقاية​ اللازمة، وعلى التدابير المعتمدة مع المسافرين والقادمين الى لبنان، أضف إلى أهمية الحجر الإلزامي".

كما طلبت تحديث آخر المستجدات والمعلومات المتعلقة بالفيروس على الموقع الإلكتروني ل​تلفزيون لبنان​ ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة له. وإذ دعت العاملين في تلفزيون لبنان الى "إلتزام أقصى تدابير السلامة العامة والتقيد بالإرشادات الصحية الصادرة عن ​وزارة الصحة العامة​"، ركزت على "ضرورة منع التجمعات في المكاتب وأرجاء العمل، ووضع ​الكمامة​ في شكل دائم، واستعمال المعقمات اللازمة".