أوضح الأمين العام لـ"​الصليب الأحمر اللبناني​" ​جورج كتانة​، أنّ "الصليب الأحمر يتصرّف بناءً على قرار وزير الصحّة العامة، وينقل الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى ​المستشفيات​. وإذا كانت الحالة خطرة يتمّ نقلها إلى أقرب مستشفى، إلّا أنّه يحصل توتّر أحيانًا، لأنّ المستشفيات لم يعد بإمكانها الاستيعاب".

ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّه "إذا كانت الحالة تتحمّل عدم الدخول إلى المستشفى، أي أنّ وضعها الصحّي جيّد نسبيًّا، نطلب منها مراجعة الطبيب ونحاول في ذلك الوقت حجز سرير لها في المستشفى"، كاشفًا عن "أنّنا بتنا ننقل ما بين 120 و130 إصابة يوميًّا". وشدّد على أنّه "إذا لم تتمّ زيادة الأسرة في المستشفيات، وإذا لم يتلزم المواطنون بالإجراءات ولم تحاسِب الدولة، فالمشكلة ستسوء".

وركّز كتانة على أنّ "لدى المستشفيات الخاصّة مستحقّات يجب أن تتقاضاها، للتمكّن من تجهيز نفسها لمواجهة الوباء"، مبيّنًا "أنّنا كصليب أحمر، لا يمكننا عدم نقل المصابين، وهناك ضغط كبير. المطلوب أيضًا من الإعلام أن يضيء أكثر على أهميّة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة من ارتداء ​الكمامة​ وتعقيم اليدين والتزام التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصيّة".