وقّع رئيس بلدية زحلة- معلقة و​تعنايل​ ​أسعد زغيب​، وراعي أبرشبة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​عصام درويش​، في القصر البلدي بزحلة، عقدًا لتخصيص المطرانية بالعقار المحاذي لها، الّذي يحمل الرقم 16 من منطقة ​سيدة النجاة​ العقارية، حتى تنشئ عليه موقفًا للسيّارات يخدم الأبرشية وزوّارها كما أبناء الحي عمومًا، وفقًا لدراسة هندسيّة موافَق عليها من قبل البلدية.

ولفت زغيب إلى أنّ "المشروع سيشكّل نموذجًا لأهميّة التعاون بين القطاعَين الخاص والعام في تحقيق مشاريع ذات مصلحة عامّة"، معربًا عن أسفه لـ"كَوننا باشرنا بالسعي لهذا المشروع منذ عامين ونصف العام، حتّى وصلتنا الموافقات منذ شهر فقط". وأوضح أنّ "البلديّة بمالها الخاص قد لا تكون قادرةً على تنفيذ كلّ المشاريع، وإنّما بتأمينها الأرض توفّر نصف الكلفة، ومن خلال التعاون مع ​القطاع الخاص​ يمكنها وضع أموال جديدة في استملاكات أُخرى يمكنها أن تؤمّن كذلك المصلحة العامّة".

من جهته، شكر المطران درويش، وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فهمي​، على "تسريعه توقيع المشروع، بعد التواصل معه مباشرةً لشرح أهميّته"، مشيرًا إلى أنّ "الموقف سيخدم أبناء الحي، بالإضافة إلى المطرانية في احتفالاتها الكبرى ومتحفها الّذي سيُفتتح قريبًا". ووعد أن "تبدأ الورشة في الربيع المقبل، بعد الإستحصال على الرخص الأساسيّة المطلوبة".