أشار النائب ​فؤاد مخزومي​ إلى أن "الظروف الاقتصادية والاجتماعية المزرية التي يمر بها ال​لبنان​يين انعكست سلبياً على عدم التزام قسم كبير منهم بالإجراءات الوقائية و​الحجر المنزلي​ والتباعد الاجتماعي"، موضحاً أن "هناك ردة فعل جدية من ​المجلس النيابي​ لمتطلبات أهلنا، لأننا نرى الموت الذي يراه الناس على أبواب المستشفيات".

ولفت مخزومي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "عشرات الآلاف من المواطنين ستتضرر من الإقفال لكن نسبة التفشي تحتم علينا ذلك"، مؤكداً أن "هناك 37 مركز سيكونون مؤهلين لإعطاء هذا الطعم، نحن لدينا 70 أو 80 مركز مؤهلين في لبنان من ​منظمة الصحة العالمية​ ومن ​وزارة الصحة​ للعناية الصحية، أتمنى استخدام هذه المراكز ليكون لدينا 100 مركز للنطعيم بدلا من 37".

كما شدد على أنه "من الضروري تنويع مصادر اللقاحات وفتح المجال أمام شركات الأدوية لاستيراد اللقاح وبيعه، وتتكفل الدولة باعطائه مجاناً مما يضمن تلقيح اكبر عدد ممكن من اللبنانيين". وأفاد بأنه "إذا كان اللقاح الصيني فعال، وكذلك فايزر، وخصوصاً أن فايزر تبلغ البلاد أنها من الممكن ألا تسلم الكميات كاملة بانتظار تأهيل مصنعها في بلجيكا، وطالما أننا أزحنا المسؤولية عن الشركة الموردة، فلنوسّع الباقة لاستيراد اللقاحات، ولكن منعاً للإحتكار يجب ان يكون هناك ملاحقة جدية قانونية لأي تاجر يرفع أسعار اللقاح".