تابع النائب ​هاني قبيسي​ أوضاع ​المستشفيات​ في ​محافظة النبطية​، واتّصل بعدد من مديري المستشفيات لاسيّما مدير "​مستشفى النبطية الحكومي​" الدكتور ​حسن وزني​، وشكر الطاقم الطبّي والأكاديمي لمستشفيات المنطقة كافّة، في ظلّ "معاناتها جرّاء الأعداد الكبيرة للمرضى الّتي تعجز المستشفيات عن استيعابها"، ومطمئنًّا منه عن حالة محافظ النبطية ​حسن فقيه​.

وشرح وزني لقبيسي الوضع العام للمستشفى، "لا سيّما قسم "​كورونا​" الّذي يغصّ بالمرضى فوق قدرته الاستيعابيّة وفوق قدرة الطاقم التمريضي، رغم كلّ الاستعدادات الّتي اتّخذتها وتتّخذها المستشفى لمواجهة الفيروس، وتأمين رعاية صحيّة لكلّ من يحتاجها". وتابع قبيسي آخر مستجدّات القسم الّذي يتمّ استحداثه لمرضى "كورونا"، والّذي يضمّ أكثر من عشرين سريرًا وهو قيد المتابعة وسيكون قريبًا بخدمة أبناء ​الجنوب​.

كما تابع قبيسي من المصيلح، الشؤون البلديّة والخدماتيّة، داعيًا إلى أن "نضع خلافاتنا جانبًا، ونعمل جميعًا بعيدًا من المصالح الشخصيّة والمناطقيّة، ولتكن مصلحة الوطن قبل أي مصلحة أُخرى. لنَسعَ من دون تأجيل أو تسويف لتشكيل حكومة إنقاذ قادرة على أن تنتشل الوطن من مستنقع المؤامرات والعقوبات، حكومة إنقاذ من ذوي الاختصاص اليوم قبل الغد".

وشدّد على أنّ "الواقع الاقتصادي والمالي والمعيشي والصحّي لم يعد يحتمل التأخير"، داعيًا الجميع إلى "تحمّل مسؤوليّاتهم من أجل إنقاذ ​لبنان​ واللبنانيّين من مخاطر الانهيار، قبل فوات الأوان".