أفاد مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، خلال استقباله الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن ​محمود الأسمر​، بأنه "اطلع من اللواء الأسمر على الإجراءات المتخذة للحد من الإصابات بجائحة ​كورونا​ وتوقعاته للمرحلة المقبلة والإجراءات التي يمكن أن تتخذ في ظل تزايد الوفيات بسبب التجمعات وعدم التباعد والالتزام بها".

ولفت دريان إلى أن "الأسمر وضعه أيضا بأجواء ما حصل في ​طرابلس​ وبعض مناطق الشمال مؤخرا، وأكد له أن الإجراءات التي اتخذت وتتخذ بدأت بإعادة الأمن والهدوء الى طرابلس ومناطق الشمال بهدف المحافظة على سلامة المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة وحق اللبنانيين بالتحركات المطلبية السلمية".

كما أكد أن "​دار الفتوى​ سارعت فورا الى التواصل مع كل الجهات المعنية في الدولة لمنع تفاقم الأزمة والحفاظ على أمن المتظاهرين السلميين والحرص على المؤسسات الخاصة والعامة"، مشددا على ان "طرابلس والشمال تستحق كل اهتمام ورعاية وعناية وتنمية، وان طرابلس وأهلها كانوا على الدوام الحصن المنيع للدولة ومؤسساتها وعيشها الواحد".

وطلب دريان "من جميع المؤسسات الإغاثية والاجتماعية التابعة لدار الفتوى، أن تعطي لطرابلس والشمال أهمية خصوصا من حيث الدعم الإغاثي والمساعدات بشتى أنواعها".

إلى ذلك، استقبل مفتي الجمهورية المساعد الأول لمدير المخابرات في الجيش العميد رياض علام وتم تداول الاوضاع العامة