أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​جورج عطالله​، إلى أن "ما أخر ​تشكيل الحكومة​ في لبنان هو محاولة رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ التلطي وراء المبادرة الفرنسية لتصفية حسابات معينة، وحجم الوعود الهائلة التي أعطاها لمن أسماه لتشكيل الحكومة، ومحاولة خرق المعيار الموحد بالتعاطي مع مختلف الجهات".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنه "أصدرنا بيانا من شهرين وقلنا أن كل ما يتعلق بالمأزق الخارجي يجب وضعه جانبا والإنكباب فقط على الداخل، والحريري لديه طريقتان لتشكيل الحكومة، التفاهم فقط مع ​رئيس الجمهورية​ على تشكيلة حكومية كاملة يتحملان مسؤوليتها أمام مجلس النواب، وإما المشاورات السياسية مع جميع الجهات السياسية بمعيار موحد لضمان الحصول على الثقة ب​المجلس النيابي​".

وشدد على أن "المطلوب من الحريري الإلتزام ب​الدستور​ الذي يقول أنه يجب أن يتفاهم مع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، الدستور يقول بأن عليهم الإتفاق، فليذهب للرئيس عون ويحل المشكلة معه".

وأعلن النائب عطالله عن أن "​الرئيس عون​ لا يمكن الضغط عليه لا ترغيبا ولا ترهيبا، ونفسه الرئيس عون هو أنه عندما يرى أن هناك نوايا حقيقية سليمة لتشكيل الحكومة سيكون أول شخص يتنازل لتشكيل الحكومة والماضي يشهد، ولا أحد يضع رئيس الجمهورية تحت الضغظ".