تسلّمت ادارة مستشفى تلشيحا جهاز تنفس اصطناعي تقدمة من مؤسسة "سوليداريتي" بمسعى من النائب ​ميشال ضاهر​ بحضوره وحضور ممثل سوليداريتي ناصيف بشارة و​المطران عصام يوحنا درويش​، الذي شكر فيها هذه البادرة القيمة تجاه مرضى كورونا.

وشكر المطران درويش النائب ضاهر، لافتا الى أنه "كنتَ ساعي خير بيننا وبين مؤسسة سوليداريتي، وساعي الخير هو فاعله، علاقتنا معك هي علاقة أخوة وصداقة ومحبة، وتتخطى كل الأمور التي تحصل في بعض المرّات، من سوء تفاهم حول تاريخ المستشفى وغيرها، والمستشفى كما تعرف هو تابع لأبرشية ​الفرزل​ وزحلة وبني من اجل ابناء زحلة، لكنه اليوم هو لخدمة ابناء المنطقة وخدمة ​الإنسان​ بغض النظر عن دينه وطائفته، وأعمال الخير والرحمة لا تميز بين انسان وآخر".

وأضاف: "أشكر مؤسسة سوليداريتي التي تبرعت بجهاز ​التنفس​ الإصطناعي لقسم ​الكورونا​ في المستشفى، وخدمتنا لمرضى الكورونا بدأت منذ فترة طويلة ولكن نحن بحاجة لتطوير امكانياتنا وتطوير التجهيزات الطبية لدينا، لكي نقدم خدمة افضل لمرضانا".

وجرى البحث بامكانية اعتماد ​مستشفى تل شيحا​ كمركز تلقيح ضد كورونا، والتحديات والمتطلبات اللوجستية لإقامة هذا المركز، وتعهد ضاهر انه في حال اعتمدت وزارة الصحة مستشفى تل شيحا كمركز تلقيح، سيقوم بتجهيزه على نفقته الخاصة.