أشارت ممثلة ​اليونيسف​ في ​لبنان​ يوكي موكو، إلى أن "اليونيسف تدرك الوضع الصعب الذي يواجهه ​الأساتذة المتعاقدون​ في ​التعليم الرسمي​ فيما يتعلق بدفع الرواتب المستحقة، وتؤكّد متابعتها للموضوع وتعاطفها مع المعلمين".

ولفتت موكو، إلى أنه "تم اليوم إبلاغ ممثلي لجنة أساتذة الدوام المسائي للطلاب غير اللبنانيين خلال الاجتماع معهم، أن اليونيسف تواصل العمل عن كثب مع الشركاء، بما في ذلك ​وزارة التربية والتعليم العالي​، لضمان تسوية المدفوعات المستحقة في أقرب وقت ممكن".

كما أفادت بأن "​الوضع الاقتصادي​ والبيئة المالية الخارجية، تمثل تحديات كبيرة"، مشددةً على أن "اليونيسف تدعو إلى دفع المستحقات المتبقية و المضي بالآلية المتّبعة بما يخدم مصلحة المعلمين والأطفال".

وأثنت كذلك على "استمرار المعلمين بإلتزاماتهم تجاه طلابهم، خاصة في هذه الأوقات الصعبة، و على مساعدتهم للأطفال في مواصلة التعلم خلال وباء COVID-19 وضمان عدم ترك أحد منهم"، مؤكدةً أن "اليونيسف و​المجتمع الدولي​ يلتزمون بتوفير التعليم لجميع الأطفال المقيمين في لبنان، وضمان توافر الأموال لتحويلها إلى السلطات الوطنية لضمان حصول كل طفل ضعيف يعيش في لبنان على تعليم جيد".