أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​جورج عطالله​ في تصريح تلفزيوني، الى أنه "من الواضح أن هناك داخليا جملة مشاكل تعيق ​تشكيل الحكومة​، لكن هذا الأمر له أبعاد خارج لبنان، و​الضوء​ الأخضر الخارجي لم يأت لتشكيل حكومة، وواضح أن الأمر مرتبط بالمنطقة، وواضح كذلك أن الأميركيين والإيرانيين يفكرون بهذا الموضوع، والأمور تتجاوز ملف الإتفاق النووي".

واعتبر في تصريح تلفزيوني، أن "هناك إصرارا على حصول رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ على ضوء أخضر سعودي للإنطلاق بتشكيل حكومة، والسعوديون اليوم لديهم إرباكات كبيرة عبر إعادة تموضعهم مع ​الإدارة الأميركية​ الجديدة، ومن المؤسف أن لا يستطيع الداخل تجاوز المعطيات لحل الأمور الداخلية".


ولفت الناشر عطالله الى أنه "بالنسبة الى معركة رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ والحريري، حتى لو كان هناك فرقة كبيرة بال​سياسة​، فذلك ليس مرتبطا بتكسير رؤوس بل هو خلاف سياسي فقط، وبالنسبة لنا هناك تعد ومحاولة تقليص لصلاحية ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​".

واعتبر عضو تكتل ​لبنان القوي​ أن "رئيس الجمهورية يملك حق اعطاء الرأي بكل الوزراء"، موضحا أنه "قدمنا قانون بالتعيين على أساس الكفائة، طعن به رئيس الجمهورية وأُبطل​​​​​​​".