لفت عضو "​كتلة المستقبل​" النائب ​سمير الجسر​، بعد لقاء وفد من الكتلة البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ في ​بكركي​، إلى "أنّنا وضعنا البطريرك الراعي في أجواء الجهود الّتي يبذلها رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، ل​تشكيل الحكومة​ نتيجة الإتصالات الخارجية، وأكّدنا له أنّ الحريري مصمّم على تأليف حكومة مهمّة مِن الاختصاصيين غير الحزبيّين والمشهود لهم بالكفاءة والنجاح".

وأشار إلى "أنّنا نضمّ صوتنا إلى صوت الراعي حول ضرورة ​تأليف الحكومة​ اليوم قبل الغد، وشدّدنا على أنّ الحريري ملتزم بتطبيق ​الدستور​ و"​اتفاق الطائف​" نصًّا وروحًا، وبخاصّة ما ينصّ عليه لجهة حفظ حقوق ال​لبنان​يّين، مسلمين ومسيحيّين على حدّ سواء".

وأوضح الجسر "أنّنا جدّدنا دعمنا ل​إعلان بعبدا​ كاملًا، الّذي نصّ على تحييد لبنان عن الصراعات الإقليميّة والدوليّة، وتجنيبه الانعكاسات السلبيّة للتوتّرات الخارجيّة، حرصًا على وحدة البلد ومصلحته العليا وسلمه الأهلي،ما عدا قضايا الإجماع العربي و​القضية الفلسطينية، والتزام قرارات الشرعية الدولية". وذكر "أنّنا أطلعناه أيضًا على نتائج جولة الحريري الخارجيّة، وما لمسه من حماس لمساعدة لبنان فور تشكيل حكومة مهمّة".

وبيّن أنّ "الحريري يقوم بجولات خارجيّة، كي لا يضيّع الوقت، لشرح قضيّة لبنان والتمهيد لعلميّة المساعدات، وزياراته كانت مفيدة جدًّا"، مؤكّدًا "أنّنا في الشأن الحكومي لا نقطع الأمل، ولا بدّ أن تُحلّ هذه القضيّة".