ركّز قائد القوّة البحريّة للجيش ال​إيران​ي، الأدميرال حسين خانزادي، على أنّ "التواجد القوي لبحريّتَي الجيش و​الحرس الثوري الإيراني​، جعل العدو بأن لا يسمح لنفسه أبدًا أن يصل إلى الحدود المائيّة للبلاد"، مؤكّدًا أنّ "ردّ شباب هذا البلد على أيّ تهديد سيكون قويًّا ومدمّرًا".

وأشار، خلال اجتماع لقادة القوّة البحريّة في الجيش والحرس الثوري، إلى أنّ "الأمن والسلام مستتبّ في منطقة ​الخليج الفارسي​ و​مضيق هرمز​، بفضل التواجد القوي لبحريّتَي الجيش والحرس الثوري الإيراني"، لافتًا إلى أنّ "تواجد قطعات القوّة البحريّة للجيش في المياه الدوليّة، غيّر معادلات العدو وتسبّب بإفشال جميع دسائسه الرامية إلى انعدام الأمن وتهديد الملاحة التجاريّة". وأوضح أنّ "العدو كان في البداية بصدد إغلاق الموانئ وانعدام أمن الناقلات التجاريّة، ولكنّ تواجد القوّة البحريّة بمعدّاتها وقوّاتها، أَفشل جميع تلك الدسائس".

وشدّد خانزادي، على أنّ "القوّة البحريّة للجيش بتواجدها اليوم في المياه الدوليّة ورفعِها راية إيران في المياه البعيدة، تُعدّ اليد الطولى للبلاد أمام تهديدات العدو، وينبغي على جميع الدول الطامعة في حدود إيران أن تعلم بأنّ قوّاتنا المسلّحة تقف أمام أيّ وقاحة وبلطجة بعيون ثاقبة وإيمان قلبيّ ومعدّات حديثة".