أعلنت صحيفة "هندوستان تايمز" ​الهند​ية، أن "​إيران​ هي المسؤولة عن التفجير الذي وقع قرب سفارة ​إسرائيل​ بالعاصمة نيودلهي في كانون الثاني الماضي"، موضحةً أن "وكالات ​مكافحة الإرهاب​ المركزية في الهند أعدت قائمة المشتبه بهم، حيث خلصت تحقيقاتها إلى أن ​فيلق القدس​ الإيراني كان وراء التفجير".

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إلى أن "القنبلة زرعت من قبل وحدة شيعية هندية محلية"، مشيرةً إلى أن "​طهران​ حاولت التمويه بترك علامات تشير إلى مسؤولية تنظيم "داعش" الإرهابي عن التفجير".

كما أفادت بأن "القنبلة لم تكن ​عبوة ناسفة​ بدائية، كما اعتُقد من قبل، حيث وجد المحققون أنها تم تشغيلها باستخدام جهاز تحكم عن بعد"، مشددةً على أن "إيران لم ترغب في إيقاع خسائر من وراء الهجوم، لذلك لم تكن القنبلة عالية الشدة كي لا تحرج الهند، لكن الرسالة كانت واضحة والتهديد حقيقي".

وكانت الشرطة الهندية أعلنت في أواخر شهر كانون الثاني من هذا العام عن وقوع انفجار صغير قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية، دون أن يسفر عن وقوع إصابات، لافتةً إلى أن "الانفجار نتج عن عبوة بدائية الصنع شديدة الضعف، دمرت نوافذ سيارات مجاورة".