اعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات ​التحالف العربي​ "تحالف دعم الشرعية في ​اليمن​" العميد الركن تركي المالكي، أن "الاعتداء على ​أرامكو​ الظهران ورأس تنورة عمل إرهابي واستهداف للاقتصاد العالمي"، مشيرا الى أن "دولا إقليمية عدائية تدعم ​الجماعات الإرهابية​ في المنطقة".

ولفت في تصريح الى أنه "لدينا القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية، وحماية المنشآت الاقتصادية ​السعودية​، فقد نجحت القوات المسلحة السعودية في إسقاط المسيرات المفخخة، ونحن نتخذ كل الوسائل والطرق لمواجهة من يحاول تهديد أمن السعودية".

وأعلن المالكي أن "​الصواريخ​ الباليستية والمسيرات المفخخة هربها نظام ​إيران​ للحوثيين، ولا تملك أي دولة إقليمية الجرأة على تبني أي هجوم ضد السعودية، فلنا قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره، ولا توجد دولة في العالم استطاعت مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية".

وأضاف: "نتحدث من موقع القوة لحماية السعودية ومواطنيها ومقيميها، والميليشيات الحوثية حاولت سابقا استهداف ​مكة المكرمة​ و​الرياض​، وهي تهدد الملاحة في ​البحر الأحمر​، و تعتمد نهج ​القاعدة​ في تهديد الملاحة، و لا شك بوجود قوى خلف ​الحوثيين​ تحاول استهداف حركة الملاحة البحرية".

وأكد المالكي أن "التصعيد الحوثي في مأرب يحاول تقويض المساعي الأممية للحل في اليمن"، وتابع: "نساند الجيش الوطني وندعم تقدمه على الأرض والحفاظ على مكتسباته، ونواصل العمل مع المنظمات الدولية لإغاثة الشعب اليمني، وملتزمون بقواعد القانون الدولي في عملياتنا بعكس الميليشيات الحوثية، فنحن لدينا صبر تكتيكي واستراتيجي ونعد لضربات موجعة ضد الحوثيين".