أكّد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​فادي سعد​، في حديث تلفزيوني، أن "​القوات اللبنانية​ تؤيد كلام قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ ونقف الى جانب هذه المؤسسة"، معتبرًا أن "هناك ميليشيا أخذت البلاد الى الدمار اسمها ​حزب الله​ وقد حان الوقت ليسلم الحزب سلاحه الى ​الدولة​".

وتساءل سعد "هل يُعقل أن نقطع الطريق على المرضى والصليب الأحمر ونحن أكثر من وقف إلى جانب الناس بتأمين الأدوية وماكينات الأوكسيجين والمتابعة في المستشفيات..؟ كلها إتهامات مفبركة مثل قولهم أن القوات هي من أحرق سرايا طرابلس ومبنى البلدية وغيرها من الشائعات.. ألله يساعد خصومنا السياسيين أنهوا أنفسهم بأنفسهم."

وشدد سعد على أن "القوات اللبنانية حزب سياسي ومن الطبيعي ان نتمثل في ​السلطة​ بعد ​الانتخابات النيابية​ لتنفيذ مشروعنا وعندما وجدنا السلطة عقيمة قررنا الخروج والاستقالة"، لافتا الى أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ لن يستطيع فعل اي شيء في ظل ​الاكثرية​ النيابية الحاكمة، وبرأيي رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ هو رئيس الظل للجمهورية اللبنانية".

وعن تشكيل الحكومة شدد أن "لا قناعة لدينا بأن الحريري سيتمكن من تشكيل حكومة كما يريد في ظل هذه الأكثرية النيابية، وهذه القناعة موجودة منذ الإستشارات الملزمة. أما أمنيتنا فهي أن يشكل الحكومة اليوم قبل الغد. ولكن وتيرة تلاقي الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية لا توحي بالعجلة. والظاهر أن رئيس الجمهورية ورئيس التيار الوطني الحر لا يسهلان تشكيل الحكومة، وهذا بات معروفا لدى الجميع. لذلك فالحكومة لن تتشكل وإن تشكلت فلن تصل إلى أي هدف مما ينتظره اللبنانيون والعالم أجمع. ونحن ما زلنا مع حكومة مستقلين إختصاصيين، بحيث لا تكون هناك قدرة لأحد الأطراف لتوجيه الوزير خدمة لمصالح معينة".