أشارت ​بلدية جبيل​، إلى أنّ "بعد الحصول على موافقة ​وزارة الصحة العامة​ لبيع لقاح "كورونا" حصرًا إلى المجموعات من نقابات وبلديّات وشركات وتأمينه للأفراد، فيما يُمنع البيع للأفراد منعًا باتًا، وبناءً على تعميم محافظ ​جبل لبنان​ رقم 331/إ/2021 الّذي يسمح فيه للبلديّات بتأمين لقاح "كورونا" عن طريق شركة "فارمالاين" المرخّص لها؛ تُعلمكم بلديّة جبيل - بيبلوس بإطلاق حملتها لتأمين لقاح "​سبوتنيك​" الروسي".

وطلبت في بيان، ممّن يرغب في تلقّي ​اللقاح​ من أبناء المدينة وسكّانها، الّذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 74 عامًا، ويعانون أمراض مزمنة (سكّري، قلب وشرايين...) وأمراض مستعصية، "تسجيل الأسماء عند قلم البلديّة، ضمن الدّوام الرسمي، وإحضار إفادة سكن وصورة عن الهويّة، مع تقرير طبّي عن الحالة الصحيّة".

ولفتت البلديّة إلى "أنّها ستقوم بدورها، بتسجيل الأسماء عبر المنصّة المحدّدة من وزارة الصحّة العامّة لمَن لم يسجّلوا من قبل، كشرط أساسي من الوزارة للاستحصال على اللقاح، ومن ثمّ سيدرَس الطلب لتحدّد الأولويّات، قبل طلب كميّة إضافيّة من اللقاح لمرحلة لاحقة تحدّد في حينها". وأوضحت أنّ "مهلة التّسجيل في البلديّة تنتهي يوم الأربعاء 31 آذار الحالي".