نظم الفريق الطبي التابع ل​مستشفى​ الكتيبة النيبالية العاملة في قوات ​اليونيفيل​ في مقر قيادتها في ​بلدة حولا​، بقيادة الدكتور سانديا، دورة افتراضية حول التوعية من مخاطر ​سرطان الثدي​ والنظافة الصحية للمرأة أثناء ​الدورة​ الشهرية وقضايا أخرى متعلقة بصحتها وذلك بالتعاون والتنسيق مع ​البلدية​ شاركت فيها 23 امرأة ونظرًا لاستمرار انتشار جائحة ​فيروس كورونا​، تم اقامة الدورة عن بعد عبر الفيديو ب​مساعدة​ مترجم محلي. تفاعل الفريق الطبي مع النساء المشاركات ونقل إليهن المعرفة حول ​الوقاية​ والكشف المبكر عن سرطان الثدي في جلسة استمرت ساعة بمشاركة مجندات من حفظة السلام حيث تمت مناقشة موجزة لموضوع الوقاية والاحتياطات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وبوازاة ذلك قام قائد الكتيبة النيبالية بتسليم مجموعات تحتوي على مواد للوقاية الشخصية ذات صلة بفيروس كورونا: معقمات، غسول لليدين، أقنعة وأدوات إسعافات أولية، فوط صحية وبعض ​الأدوية​ لجميع المشاركين في مكتب بلدية حولا. حضر الحفل ثلاثة ​ممثلين​ عن الكتيبة النيبالية ورئيس بلدية حولا الذي أعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها ​قوات حفظ السلام​ في الكتيبة النيبالية مشيدا بمثل هذه النشاطات التي تقوم بها الكتيبة النيبالية املا المزيد من هذه الحملات التوعوية مستقبلا.

كان الهدف من هذه الدورة توعية النساء المحليات على القضايا الصحية المهملة حتى يتمكنن من اتخاذ الإجراءات الوقائية وتشخيص المشكلة الصحية قبل تفاقمها اضافة الى دعم مؤسسات الدولة في مواجهة جائحة كورونا .وتعزيز الثقة المتبادلة بين اليونيفيل و​الجيش اللبناني​ والسكان المحليين وبناء مستقبل زاهر للبنان.