أكد نقيب المقاولين المهندس ​مارون الحلو​ في بيان "ان صرخة قوى الانتاج الممثلة ب​الهيئات الاقتصادية​ و​الاتحاد العمالي العام​، وما تضمه من اصحاب العمل والعاملين في مختلف القطاعات الإقتصادية والإنتاجية والتجارية ضرورية ومحقة اليوم، وتندرج ضمن خطوات عديدة لجميع الغيارى والمخلصين المؤتمنين على الكيان والوجود وكرامة العيش".

ورأى الحلو "ان المأساة المستمرة أدت الى انكشاف الشعب ال​لبنان​ي غذائياً٬ صحياً وحياتياً، وباتت كارثة حقيقية توّجت ب​الهجرة​ الكثيفة للشباب والجوع ومآس إنسانية نشهدها يوميا؛ كما ساهم الاحباط في زعزعة قوى الانتاج الذين طالما عُرفوا بالارادة الصلبة والعزم والثقة ببلدهم، وأصبح هؤلأ إما عاطلين عن العمل او رازحين تحت وطأة مشاكلهم المستعصية".

ووجه "نداءاً ملحاً الى الإسراع في ​تأليف​ ​حكومة​ إنقاذ تتمتع بالخبرة والشفافية والجرأة والمصداقية، تدعمها كل الفئات اللبنانية وتكون على مستوى الازمة، ليلقى لبنان دعم المجتمع العربي والدولي ويساعده على الخروج من هذا النفق المظلم". وأضاف: "لكن للأسف الشديد لا يبدو ذلك ممكناً بسبب التجاذبات السياسية الداخلية والصراعات الاقليمية والدولية التي تمنع حدوث ذلك منذ ستة أشهر".

وأكد انه "يبقى على قوى الانتاج ان تجد حلولاً مؤقتة لوقف الانهيار ومنها دعم الاسر الاكثر فقراً وتحسين اوضاع العاملين لديها والاتكال على الذات للحفاظ على ما تبقى من قدرة للإستمرار".