اكد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ان "من أولى مهام ​الحكومة الجديدة​، ستكون تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي"، معتبرا ان "هذه الخطوات أساسية لانها تعيد الثقة الدولية ب​لبنان​، ولاسيما ثقة الصناديق المالية التي سوف تساعده على تنفيذ خطة النهوض الاقتصادي".

وخلال استقباله كبير مستشاري ​وزارة الدفاع البريطانية​ لشؤون ​الشرق الأوسط​ الجنرال مارتن سامبسون والوفد المرافق، شكر الرئيس عون، الجنرال سامبسون على "المساعدات التي تقدمها بلاده في تأمين الحدود الشرقية والشمالية، ولا سيما بناء أبراج ومراكز مراقبة حدودية بلغ عددها حتى الان 79 برجا، إضافة الى منظومات المراقبة المتحركة والسيارات المصفحة، ودورات التدريب والتخصص".

كذلك شكره على "المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها ​بريطانيا​ في مجال دعم القطاع التعليمي ومواجهة ازمة ​كورونا​، والمساعدة على تحمل عبء ​النزوح السوري​ وتداعيات ​انفجار مرفأ بيروت​".

وخلال اللقاء الذي حضره القائم بالاعمال البريطاني في لبنان مارتن لنغدن، قدم الرئيس عون تعازيه بوفاة ​الأمير فيليب​ زوج ​الملكة اليزابيت​ الثانية، منوها بـ"ما تركه من اثر لدى البريطانيين خصوصا وفي العالم عموما".