توجه رئيس مجلس ادارة المدير العام ل​مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان​ ​جان جبران​ الى موظفي وعمال المؤسسة مؤكدا ان "التشكيلات الادارية التي تصدر من الادارة، يجب ان تنفذ دون اللجوء الى الاستعانة بواسطات او مراجع سياسية - حزبية لتعديلها او الغائها، كما يجب التزام جميع التوجيهات المطلوبة من الادارة وفق التسلسل الإداري، ويجب عدم ابتزاز المواطن ماديا او معنويا لخدمته، تحت طائلة العقوبة او الطرد من العمل ".

وشدد على وجوب "عدم تمديد اي خط مياه لاي مواطن دون علم الادارة المسبق والموافقة عليه تقنيا من قبل مصلحة المشاريع، تحت طائلة المسؤولية. وعدم شرك اي خط خاص لمواطن من خط الجر إلا في الحالات الاستثنائية النادرة والموافق عليها خطيا من مصلحة المشاريع".

ودعا الى" عدم استعمال سيارات المؤسسة إلا في ايام العمل ضمن الدوام الرسمي تحت طائلة المسؤولية، للحفاظ على ممتلكات المؤسسة، والعناية بها والاهتمام في ضبط المصروف العالي على كل المستويات في المكاتب والورش. كما يجب على كل موظف وعامل استقبال اتصالات المواطنين طيلة ايام الاسبوع ومعالجة المشكلة المتصل من اجلها. وتلبية شكاوى مكتب الشكاوى call center والاهتمام باعادة الاجوبة في وقت محدد، والتزام دوام العمل، والحضور الى مراكز العمل وفق المذكرة التنظيمية".