أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة عدّة -بواسطة الكسر والخلع- من داخل مكاتب وشركات في ​محافظة جبل لبنان​، كان آخرها بتاريخ 12-4-2021، حيث أَقدم مجهولٌ على الدخول إلى مكتب في محلة ​الدورة​ وسَرق من داخله تلفازَين وحافظ معلومات وأجهزة تقنيّة، قُدِّرَت قيمتها بـ50 ألف دولار أميركي".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعل وتوقيفه"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته، ويُدعى: "ج. د." (مواليد عام 1999، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، وبحقّه مذكّرة توقيف بالجرم ذاته. كما تبيّن أنّه نفّذ العديد من عمليّات سرقة أجهزة إلكترونيّة وكهربائيّة من شركات ومكاتب عدّة في المحافظة المذكورة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 23-4-2021 وبنتيجة المتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات الشعبة من تحديد مكان إقامته في الدّورة. وبعد التأكّد من وجوده داخل المنزل، نفّذت ​مداهمة​ لمنزله نتج عنها توقيفه". وذكرت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ العديد من عمليّات السرقة -بواسطة الكسر والخلع- طالت مكاتب وشركات في الدورة و​جل الديب​ و​جونية​، وأنّه كان يقوم بعرض المسروقات على أحد التطبيقات المخصّصة للتسويق الإلكتروني، ويبيعها لأشخاص يجهل هويّاتهم".

كما أفادت بأنّه "تمّ استرجاع كميّة من المسروقات وأُعيدت إلى مالكيها، وأُجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".