أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية ​الصين​ية، وانغ وين بين، أن بلاده "تدين بحزم بيان وزراء خارجية دول ​مجموعة السبع​"، الذين انتقدوا سياستها في مجال ​حقوق الإنسان​ والقمع فى ​هونغ كونغ​.

ولفت وانغ، في حديث للصحفيين، إلى أن "وزراء مجموعة السبع وجهوا اتهامات لا أساس لها ضد الصين وتدخلوا بشكل صارخ في شؤونها الداخلية".

وكان وزراء خارجية دول مجموعة السبع، دعوا الصين إلى "احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، معربين عن "قلقهم العميق إزاء انتهاكات حقوق الإنسان، والتجاوزات في شينجيانغ والتبت، لا سيما استهداف الأويغور وأفراد الأقليات العرقية والدينية الأخرى".

وأبدوا تأييدهم "بشدة الوصول المستقل وغير المقيد إلى شينجيانغ للتحقيق في الوضع على الأرض. لذلك نواصل دعوتنا لمثل هذا الوصول لمفوض ​الأمم المتحدة​ السامي لحقوق الإنسان". ودعوا الصين أيضاً وسلطات هونغ كونغ إلى "إنهاء استهداف أولئك الذين يدافعون عن الحقوق والحريات والقيم الديمقراطية، ودعم استقلال النظام القضائي".

كما شجعوا بكين على "الوفاء بالتزاماتها بالعمل بمسؤولية في الفضاء الإلكتروني والامتناع عن القيام أو دعم سرقة ​الملكية الفكرية​ عبر الإنترنت".