دعا مدير ​المعهد الفني​ الانطوني في ​الدكوانة​ الأب شربل بو عبود الخطاطين الفنانين إلى إجتماع عقد في حرم المعهد في الدكوانة بحضور عدد من الخطاطين اللبنانين، مشيراً الى أهمية إعادة إحياء هذا الفن المشرقي والعربي من خلال ورش عمل ومعارض وتشجيع الخطاطين على الإنتاج.

بدوره، أثنى الخطاط اللبناني ادمون فخري، خلال الاجتماع، على دور المعهد في نشر الفن والثقافة وخاصة الفن العربي من خلال ما يقدمه من دورات تدريبية لجميع اللبنانين.

كما ناشد المجتمعون الوزارات المعنيَّة والجهات المختصَّة في الدولة اللبنانيَّة الالتفات إلى هذا الفنِّ العريق الذي بدأ يندثر شيئًا فشيئًا في مجتمعاتنا ووطننا. وتمنَّى المجتمعون إعادة تفعيل الخط العربي من خلال دمجه مُجدَّدًا في البرامج والمناهج التَّربويَّة، على أن يرتبط بقسم الفنون وليس بالضَّرورة بأقسام ​اللغة​ العربيَّة، لما لهذا الفنِّ العريق من قيمة مُضافة تاريخيًّا وعربيًّا ومَشرقيًّا وحتَّى تُراثيًّا -تمَّ الاتفاق على العمل على تطوير سُبُل نشر فنِّ الخطّ العربي من خلال مجالات عدَّة أبرزها إقامة ورش عمل وندوات ومعارض للتَّعريف بهذا الفنّ، وبتاريخه وأنواعه وكيف يتطوَّر من مجرَّد كتابة إلى لوحة فنيَّة جدير عرضها كأيِّ قطعةٍ فنيَّة أخرى. ودعوا الى تسليط الضوء على كيفيَّة استخدام هذا الفنّ في باقي المجالات والعمل على تفعيل دور النَّقابة والتَّنسيق مع الجمعيَّات والمؤسّسات الي تُعنى بهذا الفنّ.

كما دعوا للعمل على التواصل مع الدول العربيَّة من حولنا لتبادل الخبرات وتأمين الدَّعم المعنوي والمادِّي، إن أمكن، لخلق قاعدةٍ جديدة وفعالة لإطلاق هذا الفنّ بزخمٍ وبموضوعيَّة، مشددين على إرادتهم الصَّلبة بالتغلُّب على كُلِّ الصِّعاب وبأنَّ الظروفَ القاسية لن تُثنيَهم عن أهدافهم، بل هي ستيقى المُحفِّز الأكبر والأقوى لنقولَ للعالم بأنَّنا صامدون وراسخون في أرضنا وبأنَّنا لا نزال تلك ​المنارة​ التي تُشعُّ ثقافة وفنًّا وإيمانًا على العالم.