أكد رئيس ​لجنة الاقتصاد​ الوطني والتجارة و​الصناعة​ والتخطيط النائب فريد البستاني، خلال اجتماع اللجنة انه "تمت مناقشة 3 مواضيع ذات أهمية، وأقرت اللجنة اقتراح قانون قدمه الزميل قيصر المعلوف لدعم الصناعة الدوائية وتعزيزها، وهذه هي الجلسة الثالثة التي نناقش فيها هذا الاقتراح".

ولفت الى ان "اللجنة استمعت الى وزير الداخلية محمد فهمي الذي قدم خلاصة لما تقوم به الوزارة مع ​الجمارك​ و​مخابرات الجيش​ لضبط الحدود و​مكافحة المخدرات​، وأوضح ان السلطات ​السعودية​ متجاوبة مع الاجراءات التي تتخذها ​الدولة​، بالاخص بعد عملية صيدا التي ضبط فيها 13 الف طن من ​الحشيشة​، وتمكنت الجمارك من توقيف المهربين. ويمكن ان اقول ان هناك ارتياحا اليوم، فالدولة تقوم بواجباتها فعلا مع ان هناك مشكلة".

وبيّن ان "اللجنة اجتمعت مع ​وزير الاقتصاد​ راوول نعمة، وبدأ الحوار معه لمعرفة الشروط الواجب اتباعها والمتعلقة بالاصلاحات التي يطلبها ​البنك الدولي​ وصندوق النقد الدولي، وهذا ليس عمل لجنة الاقتصاد بل ​الحكومة​، ونحن نعلم ان هذه المفاوضات فشلت وتوقفت لأن مجلس النواب لم يناقشها، وهذه المرة سنكون حرصاء على ان تكون المفاوضات حقيقية وبالتنسيق معنا. المحزن ان هذه المفاوضات لا يمكن ان تستغرق ساعتين في الاسبوع بل يجب ان تكون وتيرتها اسرع ومتواصلة ولا تتوقف على مدى ايام. واذا كان يجب ان تتم في ​واشنطن​ فليكن من اجل الخروج بخلاصة سريعة".