أعيد تفعيل عمل سفارات ​اليونان​ وقبرص وهنغاريا في دمشق، في وقت جرى تعيين سفير جديد للسلطة الفلسطينية. وأعلنت ​نقابة المحامين​ في ​سوريا​ أنها وقعت عقدا مع القائم بأعمال ​السفارة​ القبرصية في سوريا، سيفاك أفيديسيان، لاستئجار عقار جديد للسفارة في دمشق.

واوضحت النقابة إن عقد الإيجار وقعته مؤسسة خزانة ​تقاعد​ المحامين في سوريا يمثلها نقيب المحامين، الفراس فارس، وسفارة جمهورية قبرص يمثلها، أفيديسيان.

وذكرت السفارة أن مؤسسة الخزانة ستؤجر عقارها رقم 3161 الكائن في منطقة أبو رمانة للسفارة القبرصية "ببدل إيجار ممتاز، يعادل أضعاف بدلات الإيجار السابقة". وأشارت إلى أن ذلك "سينعكس على تحسين وإنعاش موارد صندوق الخزانة".

وأغلقت دول ​الاتحاد الأوروبي​ سفاراتها في سوريا بعد ​الأزمة​ التي ما زالت مستمرة فيها منذ 2011، باستثناء جمهورية تشيكيا.

إلى ذلك، أدى سمير الرفاعي اليمين القانونية، أمام الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ سفيرا لدى سوريا، خلفاً للراحل محمود الخالدي.

وحضر مراسم أداء اليمين القانونية، التي جرت في مقر الرئاسة بمدينة ​رام الله​، ​وزير الخارجية​ والمغتربين ​رياض المالكي​، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.