اعتبر راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ أنه "ليس من السهل أن يصير الإنسان كاهنا في هذه الأيام، فالمدعوون كثيرون، كما يقول يسوع، لكنَّ الذين يلبون الدعوة هم قليلون".

وخلال الاحتفال بسيامة ابن غدراس، الشماس الإنجيلي ايليا عون كاهناً جديداً على مذابحها، في قداس احتفالي اقيم في كاتدرائية ​سيدة النجاة​، أشار الى أن الأب ايليا هو الكاهن التاسع الذي أرسمه خلال هذه السنوات العشر وهذا فرح كبير لي أن أقدم لكنيستنا ولأبرشيتنا كاهن جديد مليئ بالحماس ومستعد للتفاني بالخدمة. فمنذ الصباح أفكر بماذا أشبه لكم الشماس ايليا المزمع أن يصير اليوم وفي هذه الذبيحة كاهنا. لم أجد أجمل من قصة التلميذين اللذين كانا متجهين سيرا على الأقدام إلى بيتهما من أورشليم إلى بلدتهما عمّاوس، والبلدة تبعد بحدود (10 كلم) عن أورشليم. آمن التلميذان بأن يسوع هو المخلص لكنه عندما صُلب شعرا بأن رجاءهما ذهب مع الريح went up in smoke فقد كان صلب المسيح يناقض المنطق البشري، لكن غريبا انضم فجأة إليهما وهما في الطريق وقال لهما: "ما هذا الحديث الذي تخوضان به وأنتما سائران" (لو24/16) فأخبراه عن يسوع الناصري وعما فعله وتكلم به وكيف صلبه رؤساء كهنة اليهود".

وشدد على أن "رسالة الكاهن تقوم بأن يرافق الناس مثل يسوع في طرقهم الحزينة والموحدة والمفرحة، يسمعهم، يُصغي إليهم، يؤأسيهم، يبثُّ فيهم الرجاء، يشرح لهم الكتب المقدسة، يفتح أعين إيمانهم ويساعدهم ليتعرفوا عند كسر الخبز على المسيح القائم. هل يوجد أجمل من هذه الرسالة؟ أن تكون مثل يسوع".